الخميس الإعلامي - يناير 2014

تنظم التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت إشراف وزارة الداخلية ، بشراكة مع عمالة ميدلت، النسخة السادسة عشر من الخميس الإعلامي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.وسيجرى هذا الحدث يومي 28 و 29 يناير 2014 ، بعمالة ميدلت تحت شعار : "المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و تعزيز بنيات الخدمات الاجتماعية الأساسية في المناطق الصعبة الولوج ".

ويندرج هذا الحدث في إطار إستراتيجية التواصل المؤسساتي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف إلى فتح قنوات الحوار والتواصل الشفاف مع وسائل الإعلام وأيضا لضمان تتبع عن قرب لمشاريع المبادرة الوطنية إلى جانب دعم المحاور ذات الصلة بالتنمية البشرية.

وسيحضر هذا اللقاء ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والصحافة المحلية المعتمدة وأعضاء هيآت حكامة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا الفاعلين المحليين للمبادرة. ويبقى الهدف من تنظيم هذا الحدث، وكما جرت العادة ، خلق فضاء للتبادل والتفكير والتشاور والتبادل المثمر الهادف إلى إغناء التجارب وتثمين المكتسبات .

وسيعرف هذا اللقاء زيارات ميدانية لبعض المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وخاصة تلك المتعلقة بالبنيات والخدمات الاجتماعية الأساسية والنقل المدرسي والإنارة العمومية وإنعاش الأنشطة المدرة للدخل ومراكز الاستقبال، وذلك بهدف الوقوف على الوقع الإيجابي لهذه المشاريع على ساكنة المناطق الصعبة الولوج وتثمين الثروات والمنجزات على صعيد الإقليم.

وعلاوة على ذلك، التركيز على تعزيز الحكامة التشاركية المحلية ترسيخا لمبادئ والالتقائية والتشاور لتناغم أمثل للمشاريع مع محيطها المجتمعي حتى تستجيب لحاجيات الساكنة المستفيدة.

وستتلو زيارة هذه المشاريع بنقاش مفتوح للعموم من أجل رصد حصيلة المنجزات على صعيد عمالة ميدلت والإجابة على مختلف التساؤلات، وتعزيز دور المجتمع المدني في جهود التنمية المضطلع بها على الصعيد الإقليمي.

الحقوق محفوظة © للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2014